http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة الزراعة تؤكد سيطرتها التامة على مرض انفلونزا الطيور وتدعو المواطنين للاطمئنان

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء30 كانون الثاني 2017 / بغداد / اكدت وزارة الزراعة السيطرة النهائية على البؤر الاصابة بمرض انفلونزا الطيور عالي الضراوة الذي ظهر مؤخرا في محافظات ( بغداد , بابل , ديالى ) بأشراف مباشر من وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي الكوادر المتخصصة في الوزارة .

واكدَ مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية د.حسين علي سعود ان الوزارة وبالتعاون مع دائرة البيطرة قامت بتنفيذ خطة احتواء المرض والسيطرة عليه من خلال الحجر البيطري وتقييد حركة انتقال الدواجن من والى منطقة الاصابة للحد من انتشاره بعد اخذ العينات واجراء الفحص المختبري في قسم المختبرات والبحوث البيطرية.

مضيفاً ان المرض تم حصره في تلك البؤر ولم ينتقل الى المناطق والمحافظات الاخرى من خلال اخر تشخيص للمرض في 22/1/2018 ،مشيرا الى استمرار اللجان البيطرية كافة للقضاء على المرض والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ودعا المواطنين الى الاطمئنان لعدم خطورة المرض وانتقاله الى الانسان باعتبار هذه العترة غير ضارة ،موضحا لم تسجل اي حالة اصابة بشرية بمرض انفلونزا الطيور في تلك المحافظات.//انتهى/ندى/وزرات/الزراعة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.