http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أحكام مختلفة بالسجن بحق متاجرين بالمخدرات

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 21 آيار 2019 / بغداد / أصدرت محكمة جنايات القرنة أحكاما مختلفة بالسجن مع غرامات مالية قدرها عشرة ملايين دينار عراقي بحق خمسة متاجرين بالمخدرات.

وقال مراسل المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى إن "محكمة جنايات القرنة قضت حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بحق مدان ضبطت بحوزته مواد مخدرة نوع راتنج الكنابس (الحشيشة) بقصد المتاجرة بها في قضاء القرنة ناحية الثغر منطقة الجوابر".

وتابع المراسل أن "المحكمة نظرت قضية مدان ثان وحكمت عليه بالسجن لمدة ست سنوات عن جريمة تعاطي وبيع المواد المخدرة نوع المثيل امفيتامين (الكرستال) في قضاء المدينة الشويج".

وأشار إلى أن "المحكمة نفسها نظرت قضية مدانين ثلاثة اخرين وحكمت بالسجن لمدة خمس سنوات وشهر واحد على كل واحد منهم عن جريمة حيازة المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها في قضاء المدينة ناحية الهوير وقضاء القرنة".

وبين أن "الاحكام بحق المدانين صدرت وفقاً لأحكام المادة 28/اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017.//انتهى/سعد/مجلس القضاء الاعلى/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.