http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة الزراعة : ماتم حرقه من مخلفات الحقول في بعض المحافظات قضية علمية ولا علاقة لها بالتخريب

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 21 آيار 2019 / بغداد / تبين وزارة الزراعة ان حرق مخلفات حقول الحنطة في محافظات ( النجف الاشرف ، الديوانية ) بعد الحصاد هو للاستفادة من هذه المخلفات لاحتوائها على العناصر المعدنية ، والتي تعتبر مغذيات للتربة لذا يتم حرق متبقيات الحصاد داخل الحقول لتكون مفيدة لنمو محصول الشلب ، وتحسين صفاته النوعية .

كما تؤكد الوزارة ان هذه الممارسات الزراعية لا تدخل ضمن اطار التخريب او الاضرار بالاقتصاد الوطني الزراعي او الامن الغذائي وانما ممارسة تستند الى جوانب علمية ، حيث يتم جمع هذه المخلفات بعد حرقها للاستفادة منها تغذويا للمحصول الاخر وهو الرز.


وتدعو الوزارة الجميع للتعاون معها وعدم إيجاد ارضية للشائعات التي تهدف لزعزعة ثقة المواطن بالمؤسسة المسؤولة عن أمنه الغذائي .//انتهى/ندى/وزارات/الزراعة//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.