http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم حول التعاون الجامعي العلمي مع فرنسا

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 21 آيار 2019 / بغداد / وقعت وزارة التعليم العالي البحث العلمي مع السفارة الفرنسية في بغداد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي الجامعي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل إن العراق يتطلع إلى علاقات وطيدة مع دول العالم المتقدمة ومؤسساتها التعليمية الرصينة، مبينا أن الوزارة تعمل على تطوير مستويات أسرها الأكاديمية وتوفير مستلزمات العلمية التدريسية.

من جهته أكد السفير الفرنسي في بغداد برونو اوبير سعي بلاده إلى ترصين أواصر العلاقات العلمية والثقافية، موضحا أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود المبذولة لتنشيط باكورة التعاون بين جامعات البلدين.

في السياق ذاته أضاف المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور أمجد السواد أن الاتفاقية مع الجانب الفرنسي ستضمن للعراق تبادل الخبرات والإشراف المشترك وتحديث البرامج لما تمتلكه فرنسا من خبرات علمية.//انتهى/ندى/وزارات/التعليم العالي//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.