آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الامين العام لمجلس الوزراء يشيد بعمل البنك الدولي و يؤكد أهمية دعم المشاريع في عموم البلاد

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 20 حزيران 2019 / بغداد / أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي على أهمية دعم المشاريع الاستثمارية، وذلك من خلال توسيع نطاق العمل مع المنظمات الدولية لتحقيق البرامج والاهداف خدمة للشعب العراقي بأطيافه كافة.

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي البنك الدولي السيد ساروج كومار، و يارا سالم ممثلة البنك الدولي في العراق، لبحث سبل تعميق التعاون المشترك، والاستثمارات، واهم المشاريع في المحافظات كافة، وتحقيق التنمية عبر دعم الاستثمار ومنح القروض الميسرة لتجاوز العقبات واعادة الاعمار.

وبين الأمين دور البنك الفاعل في تنفيذ المشاريع المهمة وتخطي المراحل الاقتصادية الصعبة خلال الفترة الماضية، واهمية توسيع نطاق العمل لتحقيق البرامج والاهداف بالتعاون المشترك بين الطرفان، ومساهمة البنك الدولي الكبيرة في المناطق المحررة وإعادة استقرارها، وتجلى ذلك من خلال الزيارة الميدانية الأخيرة والنتائج المتحققة.

وجدد الأمين العام دعمه الكبير للمنظمات الدولية العاملة في العراق وفي مقدمتها البنك الدولي لدوره البارز في داخل العراق وخارجه.

وأشار الى المشاريع المهمة التي تقع تحت مظلة البنك الدولي خصوصاً في الرمادي وكركوك والموصل، والتركيز عليها لدورها المهم في إعادة الاستقرار لتلك المدن، والتنسيق بين الأطراف كافة لتحقيق النتائج المرجوة خلال فترة قياسية.

من جانبهم أكد ممثلو البنك الدولي استعدادهم الكامل للمساهمة في دعم برامج الحكومة العراقية في المحافظات كافة، من خلال ابداء المشورة ووضع الخطط لتسريع انجاز البرامج والمشاريع وتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل.

وفي ختام اللقاء أشاد الأمين العام بدور البنك الدولي، مشيراً إلى ضرورة استمرار الصداقة والشراكة وذلك للاستفادة من الخبرات في دعم واستقرار المدن العراقية كافة.//انتهى/ندى/رئاسة مجلس الوزراء//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.