http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نص ببان كتلة النصر كما تلقته وكالة الانباء الوطنية العراقية (ونا)

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 02 تموز 2019 / بغداد / يعلن ائتلاف النصر تاييده للامر الديواني 237 الخاص بتنظيم مؤسسة الحشد الشعبي، ويؤكد دعمه لاي مسار يعزز من قوة وسيادة الدولة.

ويحيط ائتلاف النصر الراي العام، بانّ حكومة السيد العبادي ومن خلال لجنة مختصة برئاسته كانت قد اصدرت نظاما بتاريخ 7.3.2018 بالامر الديواني 57 والذي نظّم قانونيا وكيّف بالضوابط هيئة الحشد الشعبي ضمن هيكلية الدولة ومؤسساتها المعنية، بما فيها ضمان حقوق المقاتلين الابطال ورعاية الشهداء والجرحى، وقد تم بالفعل البدأ بتنفيذ هذا (النظام) في فترة الحكومة السابقة وفصل الجهات السياسية عن منظومة الحشد، وكان الاولى الاستمرار بتنفيذ هذا (النظام) الذي له قوة القانون وليس اهماله والبدء بالعمل من جديد، فعمل الدولة تراكمي وليس صفريا.

انّ ائتلاف النصر اذ يؤيد اجراء القائد العام للقوات المسلحة، يدعو في ذات الوقت الى اصدار الاوامر والتعليمات لتنظيم مؤسسة البيشمركه وجميع الوجودات العسكرية وشبه العسكرية في البلاد.

انّ وحدة واستقرار الدولة تقتضي واحدية قوتها وقواتها، واوحدية سلطاتها ومؤسساتها، واستثناء اي قوة خارج اطار التنظيم والسيطرة والتوجيه الحكومي سيرسخ تشظي الدولة وانقسام سلطاتها وذهاب هيبتها وسيادتها.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.