http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على توطيد علاقات التعاون مع الاتحاد الأوروبي

الوطنية العراقية - ونا /السبت 13 تموز 2019 / بغداد / أكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان العراق يحرص عبر علاقاته الدولية على إرساء السلم والاستقرار وتهدئة الأزمات، في المنطقة والعالم .

وشدد الرئيس، خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم السبت 13-7-2019 الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، على ضرورة العمل المشترك لتجنيب شعوب المنطقة ويلات الحروب، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتشاور مع الاتحاد الأوروبي بشأن القضايا والتطورات الراهنة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب الأوروبية في إعادة اعمار المدن المحررة، ودعم العراق في مساعدة النازحين وتوفير الأجواء الآمنة المستقرة لهم، فضلاً عن مساهمة الاتحاد في المشاريع العمرانية والخدمية والإنسانية.

بدروها أشادت موغيريني بالتقدم الحاصل في العراق، مؤكدة دعم المجموعة الاوروبية لاستقراره وسياسته المتوازنة حيال القضايا الدولية، مجددة الإلتزام بالعمل مع العراق لانجاز الاهداف التي حددها مؤتمر اعادة الإعمار الذي عقد في الكويت العام الماضي من أجل توفير مستقبل أفضل للشعب العراقي.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.