http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النجف تحقق مع المدارس الاهلية ذات نسب النجاح المتدنية

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 14 تموز 2019 / بغداد / أمر محافظ النجف لؤي الياسري، مديرية تربية المحافظة باجراء تحقيق فوري للمدارس الأهلية ذات نسب النتائج المتدنية لمرحلة الثالث المتوسط، واصفا تلك المدارس بانها "دكاكين للمنفعة المادية".

وقالت المحافظة في بيان لها، إن محافظ النجف لؤي الياسري أمر مديرية تربية النجف باجراء تحقيق فوري للمدارس الأهلية بعد ظهور نسب النتائج المتدنية لمرحلة الثالث المتوسط وهو دون المستوى المطلوب.

واشارت المحافظة في بيانها الى ان هذا التدني في نسب النجاح مؤشر على عدم تحقيق الجدوى من هذه المدارس، لافتا الى ان البعض منها عبارة عن دكاكين الغاية منها المنفعة المادية فقط .

ووجه الياسري، التربية بأرسال اسماء المدارس الاهلية غير المجدية من أجل مفاتحة وزارة التربية لغرض اغلاقها فورا ، مبينا ان المحافظة طالبت في وقت سابق وزارة التربية ايقاف المدارس الاهلية ذات نسب النجاح المتدنية لانها عادت بالضرر على العملية التعليمية ويمكن ان تعتبر اي مشروع تجاري مجرد من الهدف التعليمي والتربوي.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.