http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اطفال الوطن في مجلس النواب

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 15 تموز 2019 / بغداد / بمناسبـة يوم الطفل العراقي نظم مكتب هيئة رعاية الطفولة فعالية تضمنت لقاء لعدد من أطفال محافظات العراق مع رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفل في مجلس النواب.
الفعالية التي أقيمت يوم الاثنين الموافق ١٥-٧-٢٠١٩ في مبنى مجلس النواب ابتدأت باستقبال الاطفال من قبل رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفل هيفاء الأمين وبعد ذلك اصطحبت الاطفال في جولة داخل بناية مجلس النواب للتعريف بعمل المؤسسة التشريعية ولجانها.

ثم عقدت بعد ذلك جلسة حوارية في القاعة الدستورية لمجلس النواب ابتدأت بكلمة لهيفاء الأمين مرحبة بالاطفال ومهنئة اياهم بعيدهم ومؤكدة على أهمية الالتزام بحقوق الطفل في الصحة والتعليم التي كفلها الدستور العراقي.

من جانبها نقلت مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة غادة الرفيعي تحيات وزير العمل والشؤون الإجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة الدكتور باسم عبدالزمان إلى رئيس واعضاء لجنة المرأة والأسرة والطفل في مجلس النواب وإلى الاطفال بهذه المناسبة وأكدت حرص الهيئة على توثيق العلاقة مع ممثلي الشعب في السلطة التشريعية التي تلعب دورا بارزا في تشريع القوانين ومتابعة ما تقدمه الأجهزة الحكومية من خدمات.

ثم قام عدد من الاطفال باستعراض أهم المشاكل التي تواجه الطفولة في محافظاتهم وفي الختام تم تقديم مجموعة مطالب باسم اطفال العراق إلى لجنة المرأة والأسرة والطفل تتضمن عشرة مطالب أساسية لمواجهة المشاكل والتحديات التي تواجه الطفولة في البلاد.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.