http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي تعقد اجتماعها التنسيقي الثاني في مقر المفوضية

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 16 تموز 2019 / بغداد / عقدت اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي برئاسة عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ورئيس اللجنة حازم الرديني اجتماعها الثاني اليوم الاربعاء ١٧ / ٧ / ٢٠١٩ في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

افتتحت اللقاء مديرة مكتب الاعلام والاتصال الحكومي لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى العلاق ورحبت بالحاضرين مدراء التشكيلات الاعلامية في عدد من الوزارات واكدت على اهمية التنسيق والتعاون مع المفوضية لبث الوعي الانتخابي لدى الناخبين.
كما حضر اللقاء ممثلي فريق الامم المتحدة في المفوضية وفريق الايفس .

وتحدث حازم الرديني عن موضوع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والنتائج التي وصلت اليها الاجتماعات الجارية مع اللجنة القانونية في مجلس النواب . واشار بحسب المفوضية الى النقاط الايجابية التي لمستها المفوضية في هذا الجانب.
كما تحدث عن ضرورة مشاركة مؤسسات الدولة كافة في اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي لما لها من مردود ايجابي على عموم العملية الانتخابية المقبلة .

وبينّ الرديني بعض الايجابيات التي وردت في تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات ومنها تاجيل انتخابات مجالس الاقضية الى موعد اخر وتخفيض عدد مقاعد مجالس المحافظات الى النصف تقريباً واستخدام العد والفرز الالكتروني وفصل التصويت الخاص عن العام ويجري قبل ٤٨ ساعة . وتطرق الى عمل فرق المفوضية الجوالة وعن الصعوبات التي تواجهها نتيجة حرارة الجو وتنقلها للمنازل قائلا " اصبح من الضروري توجيه هذه الفرق الى مقار الوزارات وتشكيلاتها المهمة لاستهداف الموظفين كافة وكذلك الناخبين الذين يراجعون الموسسات الحكومية مثل المرور والبطاقة الموحدة والجوازات والضريبة والتقاعد وغيرها ذات الاحتكاك المباشر بالمواطن" .

واثنى الحاضرون على فكرة انبثاق اللجنة الاعلامية لما لها من اهمية كبيرة ومزايا متعددة تصب في الصالح العام وابدت الوزارات استعدادها التام للتعاون مع المفوضية في كافة الجوانب وصولا لتحقيق اهدافها المرجوة وبناء قاعدة معلومات رصينة للمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارات والمؤسسات كافة وعقد البروتوكولات بين المفوضية وباقي الوزارات للتنسيق والتعاون وتزويد المفوضية بقاعدة بيانات لمنتسبيها لمقاطعتها مع قاعدة بيانات المفوضية لمعرفة الاعداد التي لم تحدث بياناتها الى الان .

يذكر ان هذا الاجتماع للجنة الاعلامية التثقيفية جاء بعد عدة اجتماعات برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء بين المكاتب الاعلامية للوزارات والمؤسسات الحكومية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لزيادة نسب توزيع البطاقة الالكترونية (البايومترية) وتحديث بيانات الناخبين. //انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.