http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس هيئة المنافذ الحدودية يشارك في اجتماع وفدي وزراة التجارة العراقية والكويتية

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 16 تموز 2019 / بغداد / شارك رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي في اجتماع وفدي وزارة التجارة "العراقية ،الكويتية" كما نشر مكتب اعلام الهيئة وتلقته وكالتنا، حيث مثل الجانب العراقي فيه وزير التجارة محمد العاني فيما مثل الجانب الكويتي وزير التجارة خالد الروضان وبمشاركة محافظ البصرة اسعد العيداني.
تم الأتفاق على اعداد خطة شاملة لتأهيل وبناء منفذ سفوان - العبدلي من خلال اعداد تصاميم حديثة تأخذ في نظر الاعتبار امكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبين العقابي، أنه "تم عقد لقاء مع الجانب الكويتي في منفذ سفوان العبدلي، لغرض الاطلاع بشكل ميداني على المنفذ الذي لابد وان يكون بصورة مختلفة عما هو عليه الان خاصة وان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون وزيادة في حجم التبادل التجاري في ظل رغبة مشتركة بين البلدين.

وبين وزير التجارة الكويتي خالد الروضان ، أن "التبادل الاقتصادي هو أساس موضوعنا"، مؤكدا على "أهمية العراق كدولة شقيقة".
وكشف الروضان، عن "تشكيل أربع لجان لحسم ملف الدخول"، لافتا إلى أن "اللجان هي: لجنة تأهيل المنفذ، لجنة منح سمات الدخول، لجنة الربط السككي، لجنة بناء المنطقة الحرة".

وحضر المباحثات وفد كويتي كبير مثل الجهات الكويتية المختلفة وسفراء العراق والكويت في بغداد والكويت.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.