http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نجاح طبي متميز اجراء عملية معقدة في مستشفى جراحة الجملة العصبية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 20 تموز 2019 / بغداد / تمكن فريق طبي في مستشفى جراحة الجملة العصبية من انقاذ مريض بعملية رفع ورم سحائي خبيث ممتد من الفص الجانبي الى الامامي للدماغ بعد ان كان يتعالج لاكثر من عام كمريض نفسي قبل ان ينم إكتشاف الورم في المستشفى.

وذكر مدير المستشفى الدكتور وليد الحيالي ان "استشارية المستشفى استقبلت مريضا يبلغ من العمر ٤٦ عاما من احدى القرى الحدودية لمحافظة واسط يعاني من نوبات صرع ويتلقى العلاج كمريض نفسي.

واضاف الحيالي انه "بعد اجراء الفحوصات السريرية تبين وجود ورم بالدماغ حيث تم رفعه بعملية جراحية من قبل فريق طبي متخصص برئاسة الدكتور محمد رشاد الجواهري.

من جانبه اوضح رئيس الفريق الطبي ان المريض كان يتعالج نفسيا دون ان يتم اكتشاف وجود ورم بالدماغ، مبينا ان الفحوصات شخصت وجود الورم السحائي الخبيث الممتد من الفص الجانبي الى الفص الامامي للدماغ مما يتسبب له بنوبات صرع وتغيرات في الشخصية اشتبه فيها على انها حالة نفسية.

وتابع الجواهري "تم اجراء عملية لرفع الورم السحائي الذي كان بحجم 15×10 عبر جهاز الاكزوسكوب ثلاثي الابعاد وتمت العملية بفضل الله بنجاح حيث تصنف ضمن العمليات الخطرة والمعقدة.//انتهى/علي/خالد/امانة بغداد/محلية



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.