http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

حلقة دراسية عراقية يابانية لمشروع استدامة ادارة مياه الري

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 21 تموز 2019 / بغداد / نظمت وزارة الموارد المائية وبالتنسيق مع الوكاله اليابانيه للتعاون الدولي جايكا حلقه دراسية حول مشاركة مخرجات مشروع استدامة ادارة مياه الري في العراق من خلال جمعيات مستخدمي المياه على قاعة قرطبة في فندق المنصور ميليا وبحضور مفتش عام الوزارة والمستشار والمديرين العامين وأعضاء فريق الوكالة اليابانية وممثلي السفارات والمنظمات العربية والدولية.

القى رئيس اللجنة التنسيقية للمشروع المهندس علي هاشم گاطع كلمة بين خلالها السبب الرئيسي لأنشاء الجمعيات في عموم المحافظات والمتمثلة بقلة الواردات المائية وارتفاع نسبة التراكيز الملحية مما استوجب الامر لانشاؤها لارساء أسس التشارك في أدارة الموارد المائية بين الفلاح ودوائر الوزارة المعنية لتقليل الضائعات المائية وضمان التوزيع العادل للحصص المائية حيث بلغ عددها ١٥٧ جمعية في عموم محافظات البلاد.

وتم تقديم عرض توضيحي لما تم انجازه من مراحل أنشاء الجمعيات في عموم المحافظات والنتائج المتحققة كما تضمنت الجلسة اقامة اربع ورش عمل لمراجعة ماتم أنجازه في المراحل السابقة وتقييم الاداء لتقديم الافضل من خلال الاستخدام الامثل للموارد المائية بعد تمديد العمل مع وكالة جايكا اليابانية لعامين قادمين.

حضر الجلسة عدد من مدراء الموارد المائية في المحافظات والمختصين في مجال عمل جمعيات مستخدمي المياه في الوزارة وتشكيلاتها وعدد من الوجهاء والفلاحين المستفيدين من المشروع. //انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.