http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل والمركز الدولي لسياسات الهجرة تبحثان مشروعا لدعم اللاجئين العائدين

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 23 تموز 2019 / بغداد / عقدت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مع ممثلي المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة لمناقشة آلية تنفيذ مشروع لدعم اللاجئين العائدين الى العراق ودمجهم في المجتمع.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة توطيد العلاقة وتعزيز الشراكة الستراتيجية بين وزارة العمل والمركز الدولي من خلال تعزيز القوانين والسياسات والانظمة المعتمدة في العراق المتعلقة بالمهاجرين العائدين الى العراق، فيما خصص المركز موازنة تصل الى 12 مليون يورو لتعزيز عمل الدائرة في مجال ادارة عمل الاجانب.

ورحبت الدائرة بهكذا برامج تعنى بتقديم المساعدة الى اللاجئين العائدين وكذلك الباحثين عن العمل من خلال فتح دورات تدريبية لهم، فضلا عن استقدام الخبراء لدعم وبناء قدرات المدربين والعاملين في قسم الاجانب لتوعية الوافدين الاجانب بقانون العمل العراقي وقضايا الاتجار بالبشر.

يشار الى ان لدى دائرة العمل والتدريب المهني ورشاً متعددة الاختصاصات ومهيأة لاستقبال هكذا نوع من الدعم ، وجرى الاتفاق على اجراء تعديلات على مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين الجانب العراقي والمركز الدولي ومن ثم عرضها بشكلها النهائي امام الوزير للمصادقة عليها.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.