http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محكمة التمييز توجب معاقبة القاضي الذي يلجأ لوساطة

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 28 تموز 2019 / بغداد / قررت محكمة التمييز وجوب معاقبة القاضي الذي يلجأ لوساطة شخصية أو وظيفية، لافتة إلى أن هذه الأفعال تبعث الريبة في استقامة القضاة وتثلم استقلال القضاء.

وأكد مبدأ تمييزي للمحكمة حصل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى على نسخة منه أن "توسط القاضي لدى جهات غير قضائية سواء في الجوانب الشخصية او الوظيفية يشكل اساءة للقضاء ويثلم استقلاله القضائي".

وأضاف المبدأ أن "هذه الفعل (الوساطة) مخالف للمادة 7/اولا من قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 المعدل التي اوجبت على القاضي المحافظة على كرامة القضاء والابتعاد عن كل ما يبعث الريبة في استقامته"، مشيرا إلى "وجوب معاقبته باحدى العقوبات الواردة بالمادة (58) من قانون التنظيم القضائي".//انتهى/ندى/مجلس القضاء الأعلي//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.