http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

انتهاء الحملات المجانية لمكافحة افة عنكبوت النخيل في محافظة كربلاء

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 05 آب 2019 / بغداد / أنهت مديرية زراعة كربلاء المقدسة بالتعاون مع وزارة الزراعة/دائرة وقاية المزروعات حملتها المجانية لمكافحة عنكبوت الغبار الذي يصيب اشجار النخيل في المحافظة.

شملت الحملة مكافحة 7000 دونم باستخدام 350 لتر من المبيدات المعتمدة من قبل وزارة الزراعة توزعت على شعب الحسينية و شعبة زراعة عون و شعبة الجدول الغربي و شعبة الخيرات وشعبة الهندية و شعبة المركز و شعبة عين تمر، و جرى خلال الحملات توعية الفلاحين و اصحاب بساتين النخيل بخطر اهمال مكافحة هذه الافه و التي تكثر في البساتين المهملة و المناطق الحارة ذات الجو الجاف.

يذكر ان المبيدات المستخدمة هي ماتركسين بلاص و تبلغ جرعته 25ملم لكل 100 لتر من الماء و يوزع بشكل مجاني على الفلاحين و اصحاب بساتين النخيل ضمن برامج دعم وزارة الزراعة للمنتج المحلي و الفلاحين و بالأخص قطاع النخيل.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.