http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تسويق اكثر من 40 مليون بيضة مائدة واطنان من الدجاج المجزور الى الاسواق المحلية من جانب الرصافة

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 05 آب 2019 / بغداد / سوقت مديرية زراعة بغداد/الرصافة اكثر من 40 مليون بيضة مائدة و72 طن من الدجاج المجزور الى الاسواق المحلية خلال شهر تموز لغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد حاجة المواطنين في المحافظة .

حيث بلغ انتاج بيض المائدة ضمن مشاريع تربية الدجاج البياض العاملة ضمن الرقعة الجغرافية لعمل المديرية خلال شهر تموز (40.385.500)مليون بيضة تم تسويقها الى الاسواق المحلية منتجة من 15 مشروع في الوقت الذي بلغ فيه عدد الدجاج البياض في مرحلة الانتاج لهذه المشاريع(1.619.550) مليون دجاجة واكثر من (494.400) دجاجة في مرحلة التربية .

كما تم تسويق 72 طن من الدجاج المجزور من خلال مجزرتين مجازتين ضمن الرقعة الجغرافية لعمل المديرية في الوقت الذي بلغ فيه عدد دجاج اللحم المنتج 407 طن من خلال 14 مشروع مجاز لانتاج افراخ اللحم ،وان هذه المشاريع بمختلف انواعها فرضت حضور متميز لمنتجاتها في مختلف الاسواق العراقية واستمرار النهوض بالعملية الزراعية في البلاد.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.