http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار ببغداد قيمته 250 مليون دينار عن طريق التزوير

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 12 آب 2019 / بغداد / منع مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بيع عقار في بغداد عن طريق التزوير وانتحال صفة المالك الحقيقي من قبل أحد الأشخاص قيمته ٢٥٠ مليون دينار.

وتمت العملية على خلفية قيام لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام في مديرية الأحوال المدنية بتدقيق أعمال المديرية، حيث اكتشفت قيام شخص بإصدار شهادة جنسية عراقية بالاعتماد على هوية أحوال وبطاقة سكن مزورتين وبتواطؤ من بعض العاملين في دائرة الأحوال.

حيث قام الشخص المنتحل بوضع صورته الشخصية على مستمسكات الشخص الذي انتحل شخصيته وفاتح دائرة التسجيل العقاري من أجل بيع عقاره، الا ان اكتشاف مفتشية الداخلية لعملية التحايل والتزوير حال دون إتمام عملية البيع.

حيث أجرت مفتشية الداخلية التحقيق الإداري الابتدائي مع المتورطين في إصدار المستمسكات الثبوتية بأخرى مزورة واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة، وطالبت مديرية الأحوال المدنية بإبطال المستمسكات التي تحتوي على صورة المزور وإقامة دعوى جزائية ضده.

كما فاتحت دائرة التسجيل العقاري بغية إيقاف عملية بيع العقار الذي تبلغ مساحته 300 م في منطقة أم الكبر والغزلان شرق العاصمة بغداد.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.