http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل و يونيسيف تناقشان توسيع وتطوير البرنامج التجريبي للاعانات المشروطة

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 25 آب 2019 / بغداد / ناقش وفدا هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل ومنظمة الطفولة العالمية (يونيسيف) الخطوات القادمة لتوسيع وتطوير البرنامج التجريبي للاعانات المشروطة الذي اطلقته الوزارة تجريبيا في منطقة الصدر/٢.

وجرى خلال الاجتماع المشترك الذي عقد يوم الخميس ٢٠١٩/٨/٢٢ تقديم نبذة عن البرنامج ومسؤولية كل طرف في تنفيذه ، فضلا عن الخطوات العملية التي تم انجازها منذ انطلاق البرنامج في عام ٢٠١٧ .

وقدم الوفدان رؤيتهما عن الخطوات المستقبلية لعامي ٢٠٢٠ -٢٠٢١ والتي تمحورت حول توفير الاموال الكافية لتوسيع البرنامج وانتقاله من البيئة التجريبية الى جعله برنامجا حكوميا وطنيا يغطي جميع المحافظات، فضلا عن تطوير القدرات الفنية والبشرية العاملة فيه وايضا زيادة الوعي والتثقيف المجتمعي عن البرنامج من اجل الحد من الفقر ورفع المستويين الصحي والتعليمي للاسر الفقيرة المشمولة بالبرنامج.

كما تمت مناقشة تطوير البرنامج الالكتروني لمتابعة الاسر المشمولة ليكون مستوعبا لاية توسعة مستقبلية ، فضلا عن كيفية رفع مستوى التنسيق بين الوزارات المعنية بالتنفيذ وهي ( العمل، والتخطيط، والصحة، والتربية، والمالية) وايضا تطرق الاجتماع الى وضع آلية لدراسة الحالة للاسر المشمولة والتقييم والاستنتاج لمخرجات تنفيذ البرنامج ومدى تاثيره في احداث التغير الاجتماعي المنشود .

وكان وفد الوزارة برئاسة مدير عام تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية المهندس جمال عبد الرسول ومدير مكتب رئيس الهيئة حسين علي ، فيما تراس وفد ( يونيسيف) مدير السياسات الاجتماعية في المنظمة الدكتور بلال.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.