آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العدل يؤكد إن يونامي شريك مهم في تعزيز القدرات العراقية بمجال حقوق الانسان

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 04 أيلول 2019 / بغداد / أكد وزير العدل فاروق أمين الشواني، ضرورة تعزيز التعاون مع جميع منظمات المجتمع المدني الدولية باعتبارها شريك مهم في تطبيق معايير حقوق الانسان.

أعلن الوزير ذلك خلال استقباله، اليوم الاربعاء، في مكتبه الرسمي السيدة دانيل بيل مديرة مكتب حقوق الانسان في بعثة الامم المتحدة بالعراق (يونامي) وحضر اللقاء كامل أمين هاشم المشرف على ملف حقوق الإنسان،وأشاد الوزير بالدور الفعال الذي ابدته البعثة خلال السنوات الماضية باعتبارها شريك مهم في مساعدة الحكومة العراقية عبر كتابة تقارير حيادية بعيداً عن اي توجه سياسي.

وأضاف الوزير، ان الوزارة لديها ثلاثة التزامات خلال هذه السنة وهي: (مناقشة تقرير الاشخاص ذوي الاعاقة، ومناقشة تقرير (سيداو)، ومناقشة تقرير الاستعراض الدوري الشامل)، مبينا ان الشراكة مع (يونامي) ساهمت في تعزيز القدرات العراقية بمجال حقوق الانسان.

ونوه الوزير الى ان الوزارة تعمل حاليا على تأهيل السجون وتوسعتها للقضاء على مشكلة اكتظاظها بالنزلاء، للنهوض بواقع العمل الاصلاحي، وبما يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة في مجال حقوق الانسان.

من جانبها اكدت مديرة مكتب يونامي في العراق، تطلعها لتطوير العمل في مجال حقوق الانسان مع الوزارة والتعاون في مجال تسهيل زيارة فرقها للسجون الاصلاحية، مشيدة بالتعاون الكبير الذي ابداه فريق عمل الوزارة مع الفريق الاممي خلال الفترة الماضية.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.