http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يؤكد أهمية تبنيّ مشروع موحدّ لمواصلة بناء الحركة النقابية العمالية في العراق

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 أيلول 2019 / بغداد / اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان أهمية تبني مشروع موحد يعتمد أُسساً نقابية ديمقراطية حقيقية بما يؤدي إلى مواصلة بناء الحركة النقابية العمَّالية في العراق.

وقال الوزير خلال كلمته في مؤتمر اعلان تشكيل المجلس النقابي العمالي يوم الخميس الموافق 5-9-2019 ان توحيد الحركة العمالية يجب ان يكون وفق منهجية مهنية تحقق ما تصبوا إليه أهداف التنمية الاجتماعية للطبقة العمالية، والانضواء تحت مظلة نقابية موحدة خدمة للطبقة العمالية.

واوضح ان تنظيم الشؤون الداخلية للحركة النقابية وتوحيدها وتشكيل قيادة عمالية رصينة سينعكس إيجاباً على موقعها الخارجي وتحظى بمزيد من الدعم العربي والإقليمي والدولي ، لافتا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب تقريب وجهات النظر وصولاً إلى توافق حقيقي ومصالحة معززة بخطاب إعلامي وطني موحد.

وبين عبدالزمان ان وزارة العمل بذلت جهودا مشتركة لتصحيح المسارات والتمثيل الإقليمي والدولي للطبقة العمالية في العراق، وعملت على إعداد مشروع قانون الحريات النقابية ممثلاً فيه الأطراف الثلاثة: (الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال) فضلاً عن ممثلي المنظمات النقابية.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.