http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سوق العراق للأوراق المالية يكشف عن مؤشراته للأشهر الثمانية الماضية

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 أيلول 2019 / بغداد / كشف سوق العراق للأوراق المالية عن مؤشراته للأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي.

وبين المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان الى انه لا يزال المجتمع العراقي يتابع نشاطات سوق العراق للأوراق المالية المختلفة لكنه متردد في الدخول في استثمارات وتعاملات وانشطة السوق التي امتدت منذ عام 2004 الى وقتنا الحاضر.

وأضاف عبد السلام ومن اجل التعريف المستمر بأهمية السوق كمصدر من مصادر الاستثمار والتمويل للمشروعات القائمة، الشركات المساهمة العراقية المختلطة والخاصة ، ومصدر من مصادر الاستثمار لتشجيع تأسيس شركات مساهمة جديدة في قطاعات الاقتصاد المختلفة وتكون مصدرا من مصادر المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي ومن اجل تشجيع الشركات المساهمة على التواصل مع مساهميها والتعريف بأنشطتها نتابع دوريا نشاطات سوق العراق للأوراق المالية، ومنها النشاطات المتحققة خلال الأشهر الثمانية الماضية من عام 2019.

واكد عبد السلام انه ممكن تلخيص مؤشرات الأشهر الماضية والتي بالتالي حيث تم تنظيم (159) جلسة تداول بالأوراق المالية بمعدل خمس جلسات أسبوعيا وبلغ عدد الشركات المدرجة والمسجلة في السوق (103) شركة عراقية مساهمة خاصة ومختلطة فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة (326) مليار سهم، وعن قيمة الأسهم المتداولة أوضح عبد السلام انها بلغت (207) مليار دينار فيم بلغ عدد العقود المنفذة (53774) عقد.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.