http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التجارة في الاقليم يثمن جهود وزير التجارة الاتحادي بمتابعة عمل المطاحن والتدقيق باليات انتاج الطحين

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 12 أيلول2019 / بغداد / ثمن وزير التجارة والصناعة في حكومة اقليم كردستان كمال مسلم ، جهود وزير التجارة في الحكومة الاتحادية الدكتور محمد هاشم العاني في متابعة عمل المطاحن الاهلية في الاقليم والتدقيق في اليات انتاج الطحين.

وقال الوزير خلال لقائه مدير عام الرقابة التجارية والمالية في الوزارة علي زهير الجلبي والفريق المرافق له ، بان"الجهود التي تبذل في الرقابة والتدقيق بعمل المطاحن يؤكد حسن التعاون بين مؤسسات الاقليم والحكومة الاتحادية ويؤشر حالة من التفاعل الايجابي في بما يحقق انتاج الطحين الجيد الى المواطنين في مناطق الاقليم".

واضاف: "لدينا تعاون جاد ومثمر مع الحكومة الاتحادية من خلال وزارة التجارة ونسعى الى زيادة التعاون في مجالات توزيع مفردات البطاقات التموينية ومراقبة عمل المطاحن، ما يؤشر التعاون الايجابي بين الاقليم والمركز"، مبينا ان"وزارة التجارة الاتحادية تعمل باتجاه ايجابي في تعزيز الرقابة على عمل المطاحن التي وقعت عقود مع وزارة التجارة في الحكومة الاتحادية".

واشار الى، ان"لجان الرقابة تقوم بالتدقيق باليات التعاقد والمخالفات التي تقع فيها المطاحن، مما يسبب في وجود طحين غير جيد"، مؤكدا ان"المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تعاون تام ونطمح للتعاون مع الاجهزة الرقابية التي تقوم بها وزارة التجارة للتدقيق في عمل المطاحن".

وكانت وزارة التجارة قد اعلنت في وقت سابق، بان الاجهزة الرقابية والمالية والمفتش العام اغلقت عدد كبير من المطاحن في السليمانية وكركوك في اطار حملة واسعة النطاق لوضع اليد على المخالفات التي توجد في المطاحن والتدقيق في اليات انتاج الطحين في ظل تدفق كميات كبيرة من محصول الحنطة بعد نجاح الموسم التسويقي الذي شهد تسويق اكثر من 4،5 مليون طن.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.