http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

منح الاجواء العراقية ممرآ ثالثآ لعبور مؤتمر باريس من قبل شركات الطيران بين اسيا واوربا

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 13 أيلول 2019 / بغداد / اعلن وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي باهض عن استحصال الموافقة على نشر ممر جديد من اقصى جنوب العراق الى نقطة kaban في اقصى الشمال العراقي باتجاه تركيا.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد العراقي في اجتماع الايكاو الخاص بتطوير الممرات الجوية بين الشرق الاوسط واوربا (RDGE/31g) في باريس بنسخته الحادي والثلاثون.

واوضح " ان الوزارة حملت على عاتقها منذ تأسيس الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية على تطوير الممرات الجوية والخدمات الملاحية ، وذلك لاستيعاب الحركة المتنامية في الاجواء العراقية ،وجعل الحركة تتسم بالديناميكية والسلامة العالمية وفقا لمعايير المنظمات الدولية .

وأضاف؛ ان العراق طالب ومنذ سنوات بافتتاح هذا الممر الا انه لم يلقى طلبه استجابة ، الا ان الخطوات الجديه لوزارة النقل وكوادر الملاحه الجوية عملت جاهدةً ليل نهار لكسب ثقة المنظمات الدولية والعمل بشروط السلامة و الامن الدولي التي تعتمدها منظمة الطيران المدني (lCAO).

واشار وزير النقل :" ان العراق كان يمتلك ممرين عالميين في سمائه واليوم اصبح لدينا ثلاث ممرات عاملة بالاضافه الى حصولها على موافقه بتقليل المسافة الافقية للطائرات من (20) ميل الى (10 ) ميل والتي تزيد من انسيابية حركة الملاحة ومضاعفاتها.

وختتم لعيبي تصريحه؛ مؤكداً أن هذا الانجاز الكبير يأتي بسعي الوزارة لدعم الدور الريادي والمهم للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية والتي صارعت الزمن حتى نجحت في جذب شركات الطيران عبر مرور طائراتها من خلال اجوائنا بإعداد تضاعفت عما كانت عليه سابقا لتحتل مكاناً مرموقاً في الشرق الاوسط والدول الاقليمية.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.