آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يتلقى برقية من نظيره البريطاني

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 19 أيلول 2019 / بغداد / تلقى وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي رساله من نظيره البريطاني Mr baul Maynard يشكر فيها الوزير لاهتمامه وتسليمه كتب رسمية بصورة مباشرة بخصوص الرحلات الجوية بين البلدين والمشورة المقدمة للخطوط الجوية البريطانية بشأن استخدام الاجواء العراقية خلال لقاءه في لندن .

حيث جرى اجتماعهما في قسم النقل DFT بعد زيارة الوزير الاخيرة للمملكة المتحدة واكد مينارد ان الاجتماع كان مثمرا وتمت فيه تغطية عددا من المواضيع المهمة في المجال الجوي .

وابدى Maynard تثمينه لجهود وزارة النقل الخاصة بتحليق الطائرات فوق الاجواء العراقية ، موضحاً ان هناك كادر بريطاني متقدم قام بدراسة القضايا المرفوعه من قبل لعيبي باهتمام بالغ.

واكد على ان مسألة الطيران المباشر تعتمد على عدة عوامل ' وثقته بموافقة الجانب العراقي على الاكثر اهمية منها لضمان سلامة وامن المواطنين العراقيين والبريطانيين خلال الرحلات بين البلدين .

واعرب Maynard عن سروره بان فريق سلامة الطيران في قسم النقل DFT وفريق سلطة الطيران المدني مازالوا مستمرين بتطوير العلاقات بمستوى يلبي الطموح ، وتطلع وزير النقل البريطاني الى شراكة فاعلة لبلوغ الاهداف المنشوده بالسماح لهذه الرحلات المباشرة .

ووعد بتفاصيل اخرى لاحقا عند اتاحة الفرصة لدراسة ماتقدم من طلبات وبتفاصيل اكثر.

يذكر ان وزير النقل قد زار مؤخراً العاصمة البريطانية لندن والتقى نظيره البريطاني بول ماينارد لبحث افتتاح خط طيران دولي مباشر من بغداد الى لندن وبلعكس على متن الطائر الاخضر ولمد جسور التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين .//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.