http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

السفارة العراقية في النرويج تقيم مهرجانا لتكريم المبدعين العراقيين

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 24 أيلول 2019 / بغداد / اقامت سفارة جمهورية العراق في اوسلو المهرجان الاول لتكريم المبدعين العراقيين من ابناء الجالية وبرعاية وزارة الخارجية العراقية .

تضمن منهاج المهرجان الذي استهل بالسلام الجمهوري العراقي كلمة قدمها السفير شاكر قاسم مهدي عبر فيها عن " الفخر بهكذا طاقات نابضة بالوطنية تحمل اسم العراق عالياً حيثما حلت" ، مؤكداً على "ان الابداع و تحقيق المجد يكون بطرق عدة منها الدفاع عن الوطن ومنها صناعة الحياة واثرائها بالعلم والتكنولوجيا ". وتم ايضا تقديم عرض تعريفي بالمبدعين المُكرمين وسيرهم الذاتية ثم تم توزيع الدروع للمكرمين عن ابداعهم في مجالات الادارة والتطوير والطب والثقافة والفنون والرياضة والاعلام ، كما تم تكريم عدداً من ابناء الجالية العراقية الذين تسنموا مناصب في النرويج، والذين بدورهم شاركوا بالتعريف عن انفسهم وتقديم افكارهم وآرائهم بما يخدم المصالح الاقتصادية للبلد.

فيما تراوحت ردود الفعل والتعليقات على النشاط بين الابتهاج به بما يحمل عنوان الوفاء، وبين مستنكر اهمال اسماء اخرى لها دورها المعروف في الساحة الابداعية وذهب البعض الى ان الاختيار يبدو انه تم وفق نظام "المحسوبية" والعلاقات الشخصية. واشار آخرون الى ان هنالك وعد بتكريم باقي المبدعين ممن تركوا بصماتهم الواضحة في دورات اخرى، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي اسئلة كثيرة طرحها المهتمون بالنشاط منها اي الأسس قد تم اعتمادها في تقييم المكرمين؟ ، ومن هو المبدع الحقيقي ؟ وهل ان جميع المكرمين كانوا جديرين به ؟ واسئلة كثيرة اخرى طرحت ربما ستجيب عليها السفارة لاحقا حسب الياتها.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.