http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التعليم العالي يبحث مع السفيرة الاسترالية افاق التعاون العلمي و البحثي

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 27 أيلول2019 / بغداد / استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل اجوان لوفديز سفيرة استراليا في بغداد.

اللقاء الذي جرى تناول أفاق تنمية العلاقات الثنائية في قطاع التعليم العالي، لاسيما موضوعة زيادة المنح الدراسية في الجامعات الاسترالية للطلبة العراقيين.

واكد وزير التعليم العالي على اهمية تعزيز المجالات البحثية بين الجانبين، كاقامة البحوث العلمية المشتركة والفعاليات العلمية الاخرى بين جامعات البلدين كالمؤتمرات والسيمينارات العلمية وغيرها.


واوضح الوزير خلال اللقاء على ضرورة ايجاد التوأمة بين الجامعات الاسترالية الرصينة و الجامعات العراقية، وذكر ان البرنامج الحكومي يؤكد على اهمية تطوير قطاع البحوث الزراعية، مشيرا الى الحاجة لزيادة أستراليا للفرص البحثية في التخصصات الزراعية والمائية وبحوث الطاقة.

من جانبها ابدت السفيرة الاسترالية استعداد بلادها لاستقبال الطلبة والباحثين العراقيين في التخصصات الزراعية والموارد المائية وبحوث الطاقة ، مؤكدة انها ستسعى لزيادة عديد المنح الممنوحة للعراق في تلك المجالات وفي التخصصات الاخرى في حافات العلوم.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.