http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يعلن افتتاح خط بحري جديد مع أمريكا الشمالية بعد وصول الباخرة الحدباء الى ميناء فانكوفو الكندي

الوطنية العراقية - ونا / السبت 28 أيلول2019 / بغداد / كشف وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ، الجمعة ، عن وصول احدى بواخر الشركة العامة للنقل البحري( الحدباء ) الى ميناء فانكوفو الكندي بمدة زمنية لم تشهدها البواخر العراقية مند 40 عامآ ومن ثم ستتجه الباخرة الى لوس انجلوس في أمريكا الشمالية وتعتبر هذه الخطوة سابقة من نوعه في تأريخ الشركة لم تشهدها من قبل.

وبين لعيبي ؛ أن ، وصول الباخرة الحدباء الى كندا هو نجاح مهم يؤكد مدى التزام البحار العراقي بالنظم العالمية البحرية وامتثاله لجميع شروط السلامة الدولية لأن ميناء فانكوفر الكندي واحد من أهم الموانئ العالمية ولا يتسقبل البواخر التي لاتحترم التعليمات الدولية لدى المنظمة البحرية العالمية IMO.

ولفت لعيبي: ان الباخرة ابحرت قرابة 43 يوم عابرة المحيط الهندي وشمال المحيط الهادي لتسجل رحلة بحرية مهمة لم تشهدها البواخر العراقية مند 40 عامآ لتنقل على متنها 14الف طن من الحديد.

واكد الوزير : ان القطاع البحري يشهد تطورات مهمه على جميع الاصعده وخصوصا في مجال نقل الحمولات في اعالي البحار مضيفاً ان الوزارة تسعى الى رفد اسطول الشركة ببواخر جديدة من مناشئ متخصصة في هذا الشأن للأرتقاء بواقع الشركة الى مصاف الشركات العالمية.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.