http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مدير عام دائرة التخطيط يترأس اجتماعا مع وفد وكالة جايكا اليابانية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 28 أيلول 2019 / بغداد / ترأس مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الدكتور حسين عبدالوهاب الموسوي اجتماعا مع وفد وكالة جايكا اليابانية برئاسة نيشيا لبحث تطوير مشروع الادارة المستدامة لمياه الري وتفعيل عمل جمعيات مستخدمي المياه .

وجرى خلال الاجتماع تقديم شرح تفصيلي حول موضوع ترشيد استخدام المياه وعمل جمعيات مستخدمي المياه وضرورة تقديم الدعم والاسناد لها لارشاد الفلاحين الى طرق الري الفعالة والاستفادة من التجارب اليابانية في هذا المجال ومواجهة التحديات من خلال الجمعيات وممارسة الادارة الكفوءة والمستخدمة من قبل الفلاحين والمزارعين .

كما تمت مناقشة رفع كفاءة استخدام المياه وتقليل الهدر والمساهمة في الحفاظ على تقنيات مشاريع الري حيث يهدف المشروع الى تطوير نموذج لادارة المياه المستدامة في موقعين نموذجين (جمعية العكيلي في البصرة وجمعية الزيدية في ذي قار) وفي ضوء المسح الميداني تم اعداد خطة للري التشاركي للموقعين النموذجين بغية تطوير عمل الجمعيات في مجالات ادارة الجمعية وصيانة قنوات الري وادارة مياه الري .

كما اثنى الوفد على العمل في البلاد والتعاون مع وزارة الزراعة في مجالات الادارة المستدامة للموارد المائيىة وترشيد استخدام المياه.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.