http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفير جمهورية العراق في انقرة يلتقي وزير الخارجية التركي

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 06 تشرين أول 2019 / بغداد /التقى سفير جمهورية العراق لدى تركيا د. حسن الجنابي يوم 4 تشرين الأول 2019 وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو في مقر الوزارة بالعاصمة انقرة.

رحب وزير الخارجية التركي بالسفير متمنياً له النجاح في مهام عمله، وتطرق خلال اللقاء إلى أهمية إنجاح الزيارة المُزمع إجراؤها من قبل فخامة رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب آردوغان إلى العراق خلال الفترة المقبلة.

وأكد مولود تشاويش أوغلو حرص بلاده على أمن وإستقرار العراق ووحدة أراضيه.

من جانبه، أكد السفير على أهمية الزيارة التي سيجريها فخامة الرئيس رجب طيب آردوغان لما ستحمله من رسائل دعم إلى العراق، وإن وجود القواسم المشتركة التي تجمع البلدين ستُسهم في تعزيز علاقاتهما بجوانبها المختلفة ودعم القضايا الرئيسة ومنها موضوع المياه الذي يشكل ملفاً هاماً في علاقات البلدين

وأشار إلى إن هناك رغبة عراقية كبيرة لتطوير هذه العلاقات مع الجارة الصديقة تركيا، مثمناً في الوقت نفسه التعاون الذي أبداه مسؤولي وزارة الخارجية مع السفارة لتسهيل مهام عمل كادرها.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.