http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يبحث مع نائب السفير الاميركي امكانية فتح خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن عبر الخطوط الجوية

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 15 تشرين أول 2019 / بغداد /استقبل وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي في ديوان الوزارة , نائب السفير الامريكي في العراق براين ميكفيترز والوفد المرافق له لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيع افاق العمل المشترك في كافة مجالات النقل.

ناقش وزير النقل خلال اللقاء ضرورة تفعيل نقل جوي بين البلدين من خلال افتتاح خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن لتوطيد اواصر العلاقات بين الجانبين في قطاع النقل من ناحية ،ومن ناحية اخرى يسهم هذا الخط بخدمة اخواننا من ابناء الجالية العراقية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية .

وتابع ان الخطوط الجوية العراقية متعاقدة مع شركة بوينغ الامريكية وتمتلك طائرات متينة تمكنها من اجتياز مسافات طويلة، منوه ،لدينا خطط مستقبلية لفتح وجهات عديدة مباشرة الى مختلف دول العالم .

واكد لعيبي :ان وزراة النقل ملتزمة بالاحتياطات الامنية الخاصة بشركات الطيران التي تهبط في امريكا وان العراق مستعد لتطبيق المعايير والمتطلبات الامنية المطلوبه بكافة تفاصيلها .

من جانبة اعرب براين ميكفيترز نائب السفير الامريكي في العراق عن اهتمام بلده للتعاون مع العراق في قطاع النقل وبمايخدم البلدين.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.