http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

زراعة كركوك تعلن بدء استعدادها تنفيذ الخطة الشتوية لزراعة الحنطة والشعير

الوطنية العراقية - ونا /السبت 26 تشرين أول 2019 / بغداد / أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة كركوك عن بدء استعدادها لتنفيذ الخطة الشتوية لزراعة محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي القادم.

وقالت مديرة القسم النباتي في المديرية، "أحلام فخر الدين" في تصريح لها، أن المديرية باشرت استعداداتها لتنفيذ خطة الزراعة الشتوية لمحصولي الحنطة والشعير من خلال توزيع البذور بأنواعها والسماد التحضيري على الفلاحين.

وأَضافت فخر الدين، أن التوزيع كان للفلاحين المشمولين بالخطة في جميع مناطق المحافظة عبر الشُّعب الزراعية المتواجدة حسب الرقعة الجغرافية في المحافظة.

وبينت أن الحصة المخصصة للمحافظة من البذور بأنواعها المصدقة والأساس والمصنعة وايباد تبلغ (10254) طناً من شركة ما بين النهرين و(4000) طن من مركز جيولوجيا الزراعي و(8000) طن من الشركة العراقية لانتاج البذور التي خصصت لمناطق جنوب غرب كركوك.

وأكدت أن التحضيرات شملت أيضا توزيع السماد التحضيري "دأب" بكمية تصل الى 10كغم للدونم الواحد و650 كغم من اليوريا للدونم الواحد و5 كغم لزراعة الشعير من سماد "الداب"، مضيفا ان العمل يشمل ايضا موسم تسويق الذرة الصفراء بعد ان حققت المحافظة انتاجية عالية ووضعت خطة لاستيعاب الكميات المنتجة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.