http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

لجنة التعديلات الدستورية : نعمل بوتيرة متسارعة لإجراء تعديل جوهري على الدستور

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 / بغداد / عقدت لجنة التعديلات الدستورية مؤتمرا اكدت خلاله مضيها للاسراع باجراء تعديلات جوهرية على الدستور يلامس طموح المواطنين مستعينين بكافة الخبرات من منضمات مجتمع مدني واساتذة جامعيين مختصين بالقانون الدستوري.

وبين رئيس لجنة التعديلات الدستورية النائب فالح الساري خلال مؤتمر صحفي عقد في الدائرة الإعلامية لمجلس النواب ان الاجتماع الثاني للجنة شهد مشاركة فعالة للامم المتحدة ومنضمات المجتمع الدولي والنقابات فضلا عن تخصيص بريد الكتروني لاستقبال كافة الاراء والمقترحات من كل شرائح المجتمع والمحافظات العراقية .

وبين النائب الساري ان اللجنة اعتعمدت المادة 142 في الدستور للشروع بهذه التعديلات مشيرا ان العمل سيكون بوتيرة متسارعة فضلا عن سعي الكتل السياسية لانجاز هذه التعديلات بالسرعة الممكنة.

من جانبه اكد عضو اللجنة النائب محمد الغبان ان التعديلات على الدستور ستكون جوهرية وليست شكلية ولغوية تلامس طموح المواطنين وتلبي احتياجاتهم منها قانون الانتخابات واصلاح النظام السياسي على كافة الاصعدة بمشاركة جميع شرائح المجتمع العراقي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.