http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ارتفاع حجم الصادرات الإيرانية للعراق وسط خطط لزيادتها على المدى الطويل

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2019 / بغداد / كشفت الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والعراق، أمس الاثنين، ارتفاع حجم التجارة الإيرانية مع العراق بشكل جيد خلال الستة أشهر الأولى للعام الحالي.


وقال رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والعراق، "يحيى آل إسحاق"، خلال تصريح له، إن حجم التجارة بين إيران والعراق بلغ 4 مليارات و600 مليون دولار خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، مقارنة بحجمها خلال العام الماضي والبالغة 13 مليار دولار خلال العام الماضي.


وأضاف "آل إسحاق"، أنه من المتوقع أن تصل قيمة الصادرات الإيرانية للعراق العام الحالي بنفس القيمة للعام الماضي بعد انتهاء النصف الثاني من العام، لاسيما وأن البلدين يخططان لبلوغ حجم التجارة البينية 20 مليار دولار على المدى البعيد.


وتابع "آل إسحاق"، أن الظروف التي يمر بها العراق "لم تؤثر سلباً حتى الآن على التجارة مع إيران وأنها مستمرة كالسابق"، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه "في حال استمرار هذه الأوضاع يمكن أن تتأثر بها صادراتنا".


وأوضح آل إسحاق أن إيران تولي اهتماماً كبيراً بتطوير التجارة مع العراق، مبيناً أن هناك خطط بين البلدين تهدف لزيادة حجمها خلال السنوات القادمة، بالرغم من الضغوط التي يبذلها المتآمرون على العلاقة بين البلدين.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.