http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نصيف تطالب بإلغاء قرار منع دخول السيارات المتضررة للبلاد

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 14 تشرين الثاني 2019 / بغداد / طالبت النائب في البرلمان العراقي، "عالية نصيف"، اليوم الخميس، مجلس الوزراء بإلغاء قرار منع إدخال السيارات المتضررة للعراق، للتقليل من البطالة.


وقالت نصيف، خلال تصريح لها، أنه ينبغي على مجلس الوزراء، التراجع عن قرار (453) الذي منع بموجبه إدخال السيارات المتضررة الى العراق، مما انعكس على حرمان آلاف الشباب من العمل بمجال صيانة السيارات.
وأوضحت نصيف، أن هذا القرار رفع من نسب البطالة في البلاد بعد أن حرم آلاف العمال الشباب ممن كانوا يعملون في صيانة السيارات المتضررة.


وتابعت، انه "سبق لنا أن حذرنا من تداعيات هذا القرار على الأيدي العاملة في ورش صيانة السيارات المتضررة المستوردة، فالآلاف من العمال في بغداد والمحافظات كانوا يعيلون عوائلهم من خلال هذه المهنة المستحدثة التي جعلت سوق السيارات ينتعش وكسرت احتكار بعض الشركات لماركات وموديلات معينة، واليوم بدلاً من ايجاد حلول لمشكلة البطالة أضيفت قوافل جديدة من الشباب العاطلين ومعظمهم من عوائل فقيرة لاتجد ثمن ايجار المنزل ".

وبينت، أن "هذا القرار أجبر التجار على ادخال هذه السيارات الى دول الجوار، مما يعود بالاستفادة، حيث تتم فيها عمليات الصيانة والتصليح والسمكرة والصبغ وغيرها "، مشددة على " ضرورة قيام مجلس الوزراء بإلغاء هذا القرار والسماح لكافة التجار والأفراد بإدخال السيارات المتضررة".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.