http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يعلن عن تكفل نفقات اللاجئين الراغبين للعودة للوطن من الأردن

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 14 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، عن تبنيها نفقات إغاثة وإيواء اللاجئين النازحين العراقيين الراغبين في العودة للبلاد من الأردن.

وقال وزير الهجرة والمهجرين، "نوفل موسى"، خلال بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين قررت تبني نفقات العراقيين الراغبين في العودة للوطن من الأردن.

وأضاف "موسى"، أن "اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والمهجرين ناقش عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وتوفير المستلزمات الضرورية للأسر الباقية في مخيمات النزوح.

وأكد أن "الوزارة واللجنة العليا للإغاثة مستمرتان بتقديم الخدمات والمستلزمات الضرورية كافة للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة".

وألمح، إلى "التنسيق مع القطاعات الأمنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية، بهدف إعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين على العودة إليها، موضحاً أنه تمت الموافقة على تخفيض سعر تذكرة الطائرة بنسبة 50 بالمائة للكفاءات العلمية العراقية في الأردن لعودتهم إلى البلاد ولمرة واحدة ضمن البرنامج الحكومي لاستقطاب الكفاءات العراقية".

وأشار "موسى"، إلى أن اللجنة وافقت على تخصيص المبالغ المطلوبة لإنشاء وتأهيل مخيم (العملة) التابع لمحافظة نينوى، لاستقبال العراقيين العائدين من سوريا، مبيناً بأن عدد العوائل المتبقية والنازحة في البلاد تصل لقرابة 66 ألف عائلة، موزعة على المحافظات".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.