http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

فساد بمزاد العملة ... صفقة بقيمة 28 مليون دولار باطنها غسيل وتهريب الأموال

الوطنية العراقية - ونا / السبت 16 تشرين الثاني 2019 / بغداد / كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم السبت، عن صفقة عراقية لاستيراد سكاكر "حامض حلو" مقابل مبلغ 28 مليون دولار في محاولة لتهريب العملة الصعبة للخارج ضمن عملية غسيل للأموال.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، في تصريح صحفي، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن العملية تمت في مزاد العملة في البنك المركزي، مبيناً بأن قيمة الصفقة كبيرة للغاية.

وأوضح المصدر، أن صفقة لشراء الحامض الحلو بـ 28 مليون دولار حامض حلو خلال السنة الماضية يعتبر كبير جداً، مضيفاً بأن هذا الميلغ يُمَكن العراق من استيراد معامل حلويات كاملة وتشغيل أيادي عاطلة عن العمل.
وأكد، بأن المبالغ المنفقة طائلة وهي عبارة عن تهرب وتبييض للأموال بالسوق العراقية

وطالب، الحكومة بضرورة استقطاع الضرائب المفروضة على البضائع المستوردة من خلال الدولار في البنك المركزي بشكل مسبق، مبيناً بأن اجراءات مزاد العملة في السوق العراقية تسببت بخسارة العراق ما يزيد على أكثر من 5 ترليون دينار من بداية العام ولغاية الان.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.