http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المسعودي يُحمّل الجهات المسؤولة بالتقصير في تنفيذ مطالب المتظاهرين

الوطنية العراقية - ونا / السبت 16 تشرين الثاني 2019 / بغداد / حمَّل النائب عن تحالف سائرون "رياض المسعودي"، اليوم السبت، الجهات المسؤولة في البلاد المسؤولية في التقصير في التعامل مع مطالب المتظاهرين، التي أسهمت في سوء الخدمات المقدمة وانعدام الرؤية بإدارة البلاد.

وأضاف المسعودي، خلال تصريح له، رصدته "الوطنية العراقية – ونا"، أن الحكومة مقصرة في تنفيذ التزاماتها بالتعامل مع مطالب المتظاهرين، متسائلاً، عمن سيوفر الأموال بالسنوات المقبلة لتلك الإجراءات، لاسيما وأن الاقتصاد العراقي ريعي ويعتمد عل واردات النفط فقط.

وتابع المسعودي، أن التقصير ليس فقط من الحكومة بل تعداه ليصل مجلس النواب ورئاسة الجمهورية والجهات القضائية، التي انعكس ليشمل عدم وجود الخدمات وانتشار البطالة وعدم وجود رؤية في ادارة البلد".
وأوضح المسعودي، أن "عدم وجود تلك الرؤية الواضحة جعل من الاجراءات المتبعة في التعامل مع مطالب الجماهير هي ردة فعل على واقع موجود "، لافتا إلى أن "من يحتاج وظائف يتم منحهم وظائف، ومن يريد غيرها يتم ايجاد آليات لتنفيذها، لكن الأهم من ذلك هو من سيوفر الأموال للتغطية خلال السنوات القادمة، لاسيما وأن الاقتصاد العراقي اقتصاد ريعي ويعتمد على واردات النفط".

وأكد، على أنه كان يجدر بالحكومة تنشيط القطاعات الإنتاجية الأخرى كالزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار، لاستيعاب الأيدي العاملة في البلاد، كحلٍ استراتيجي ودائم للقضاء على البطالة، وتفعيل الاقتصاد وزيادة الاموال الاستثمارية على حساب الأموال التشغيلية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.