http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الثقافة يتفقد المتحف العراقي ويوجه بتعزيز الحماية حوله

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 / بغداد / وجه وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني بتعزيز حماية حول المتحف الوطني العراقي.

وأضاف الحمداني خلال جولة ميدانية تفقدية للمتحف العراقي في الهيئة العامة للاثار والتراث، ان هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز بناية المتحف بعد الاتصال بالقوات الأمنية في القيادة العامة للقوات المسلحة، مبيناً ان هذا الاتفاق تضمن احاطة بناية المتحف العراقي من الخلف حيث البيوت السكنية بمنطقة العلاوي بالكتل الكونكريتية من أجل حماية البناية والحفاظ عليها وتعزيز الدور الامني في محيط المتحف.


وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة المكثفة في رئاسة الوزراء لدعم المتحف وتعزيز مكانته بأعتباره معلماً ثقافياً وحضارياً يضم حضارة بلاد الرافدين.


وأشار الحمداني إلى تزويد حماية المتحف بكل وسائل الراحة الممكنة من الدعم اللوجستي، الذي من شأنه العمل على تفعيل واستمرار الروح المعنوية للقوات الأمنية في المتحف والهيئة العامة للاثار والتراث.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.