http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة تُصدر أوامر قبض واستقدام لعدد من المسؤولين بكركوك

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الأربعاء، صدور أوامر قبضٍ واستقدامٍ بحقِّ عددٍ من المسؤولين المحليِّين في محافظة كركوك شمال العراق.


وأوضحت الهيأة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أنه تم إصدار أوامر استقدام بحقِّ معاون محافظ كركوك للشؤون الفنيَّة على وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي، فيما أصدر القضاء أمر استقدامٍ آخر بحقِّ رئيس جامعة كركوك السابق والمعاون العلميِّ لرئيس الجامعة وعميد كليَّة القانون السابق ورئيس القسم القانونيِّ في الجامعة؛ استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة ذاتها.


ونـوَّهـت بإصدار أمر قبـضٍ بـحقِّ (10) من أمناء مستودع كركوك القديم التابع لشركة المنتوجات النفطيَّة الذين تسنَّموا المسؤوليَّـة للمُدَّة من 2015 ولغاية 2018، استناداً إلى أحكام المادَّة (349) من قانون العقوبات.
وحسب البيان، فقد صدر عن القضاء أمر قبض آخر بحق قائمقام الدبس السابق وفقاً لأحكام المادة (322) من قانون العقوبات بناءً على تم التوصل إليه في التحقيقات.


يُشارُ إلى أنَّ الهيأة كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، عن صدور ستين أمر قبضٍ واستقدامٍ بحقِّ نُوَّابٍ ومسؤولين محليِّين عن تهم فسادٍ وإضرارٍ بالمال العامِّ.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.