http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس النواب: تعديل قانون التقاعد يوفر 253 ألف وظيفة للعمل

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 / بغداد / قال مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، إن تعديل قانون التقاعد جاء بغرض تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين، وتحقيق المساواة والعدالة في احتساب الحقوق التقاعدية، إلى جانب توفير فرص للعاطلين عن العمل.
وأضاف رئيس المجلس، "محمد ‏الحلبوسي"، خلال بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن تعديل قانون التقاعد يدعم المتقاعدين بالاستفادة من الدرجات الناتجة عن حركة الملاك في استقطاب الملاكات الشبابية، وتعديل السن القانوني الوجوبي للإحالة الى التقاعد.

وتابع رئيس المجلس، إن تشريع تعديل القانون سيوفر 202 ألف درجة وظيفية للعام 2020، إضافة إلى توفير51 ألف درجة وظيفية في العام 2021م.

وكان مجلس النواب العراقي، صوّت في جلسته الـ16 التي عقدت مساء أمس الثلاثاء برئاسة ‏رئيس المجلس ‏محمد ‏الحلبوسي ‏وبحضور 220 ‏‏نائبا‏ على التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014، والمقدم من لجنتي المالية والقانونية، بعد رفع مجلس الوزراء العراقي، في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقترح تعديل قانون التقاعد إلى مجلس النواب.

ويقضي المقترح بتعديل قانون التقاعد ليكون السن القانوني للتقاعد 60 عاماً، بعدما كان 63 سنة من العمر مع استثناء المشمولين بقانون الخدمة الجامعية من حملة درجة الاستاذ والاستاذ المساعد، والأطباء الاختصاص المشمولين بقانون دعم الأطباء، والقضاة والمستشارين القانونيين في مجلس الدولة، والطيارون.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.