http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

هيأة النزاهة تنفذ قرار استقدام وزير الاتصالات السابق بقضية فساد

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 / بغداد / كشفت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ أمر الاستقدام الصادر بحق وزير الاتصالات السابق، على خلفية قضية تعويضات أثناء شغله عضوية مجلس محافظة البصرة.

وأضافت الدائرة خلال بيان لها تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في المحافظة وبموجب القضية التي حققت فيها وأحالتها للقضاء، أمر استقدام بحق المتهم وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، على خلفية قضية تعويض السيارات التالفة والمسروقة من مجلس محافظة البصرة.

وتابعت، أن المحكمة المختصة سبق أن أغلقت القضية، إلا أن مديرية تحقيق البصرة قامت بتمييز القرار أمام محكمة الجنايات بصفتها التمييزية، التي قررت بدورها إعادة القضية إلى المديرية ورفض قرار الغلق، لافتة إلى تنفيذ أمر الاستقدام وإخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية ضامنة.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت أوائل الشهر الجاري عن صدور أمر استقدام بحق محافظ البصرة السابق، استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، على خلفيَّة المُخالفات المُرتكبة في العقد المُبرم مع إحدى الشركات الأجنبية، لتنفيذ مجاري وبنى تحتية في أبي الخصيب.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.