http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الندية والاثارة عنوان منافسات المرحلة الختامية لبطولة كاس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 / بغداد / تشهد منافسات المرحلة النهائية لبطولة كاس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية بكرة القدم فئة الشباب، ندية واثارة بين الفرق المشاركة التي تنظمها دائرة التربية البدنية والرياضة ـ قسم الانشطة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة على ارض مدينة البصرة.

واسفرت نتائج اليوم الثالث للبطولة عن تاهل فريقا ذي قار والبصرة عن المجموعة الاولى، وتاهل فريقا الانبار وكربلاء المقدسة عن المجموعة الثاني، فيما خطف فريقا المثنى وبغداد - الرصافة بطاقة التاهل من المجموعة الثالثة، وحجز فريقا نينوى وكركوك بطاقة التاهل من المجموعة الرابعة.

وقال مسؤول الفرق الشعبية من محافظة ديالى حيدر صباح ان وزارة الشباب والرياضة نجحت في احياء لعبة كرة القدم للفرق الشعبية من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي للفرق المشاركة ، مبينا لاول مرة في العراق تقام بطولة كرة قدم للفرق الشعبية على المستوى الفئات العمرية لاستقطاب النخب من الطاقات الشبابية الموجودة في العراق.

وبين مدرب فريق محافظة ميسان ان هذا البطولة حفزت لاعبين المشاركين في البطولة لتقديم افضل المستويات من لاجل ابراز مواهبهم، مقدما شكره لوزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض على دعم اقامة هكذا بطلات تدعم رياضة الفرق الشعبية.

اوضح لاعب فريق محافظة ميسان ليث وائل جمعة ان مشاركة ابناء المحافظات الغربية في البطولة شكلت نكهة جميلة اضيفت لاجمال هذا البطولة، داعيا وزارة الشباب والرياضة الى تكثيف جهودها لاقامة هكذا بطولات تجمع ابناء شباب العراق الواعد.

هذا وعقدت اللجنة المنظمة لبطولة كاس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية بكرة القدم فئات الشباب في وزارة الشباب والرياضة, اليوم الاربعاء، مؤتمرها الفني الثاني لدور الثمانية بحضور معاون مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علي وجر، وامين سر اتحاد كرة القدم في البصرة بدر ناصر، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور نجم عبد مطشر ومسوؤلي الفرق الشعبية المشاركين في البطولة.

واوضح معاون مدير عام دائرة التربية البدنية الدكتور علي وجر ان وزارة الشباب والرياضة تسعى الى دعم الشباب بمختلف الرياضات لصقل مواهبهم سواء كانت رياضية اوثقافية او علمية واعداهم لمرحلة الاحتراف، مؤكد على ضرورة التخطيط والالتزام بضوابط والتعلميات التي وضعتها البطولة من اجل تلافي الاخطاء وانجاحها من كافة الجوانب الفنية والتنظيمة .

واسفرت مواجهات الدور الثمانية لمنافسات المرحلة الختامية لكاس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية عن مواجهة فريق ذي قار مع فريق بغداد الرصافة، وفريق الانبار مع فريق كركوك، وفريق المثنى مع فريق الصرة، وفريق نينوى مع فريق كربلاء المقدسة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.