http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة: أوامر استقدام جديدة لمسؤولين بتهم فساد في كركوك ونينوى

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 21 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الخميس، عن إصدار أوامر استقدامٍ بحقِّ عدد من المسؤولين بمحافظتي كركوك، ونينوى؛ لضلوعهما بشبهات فساد، وذلك وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي.

وقالت الدائرة، خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في كركوك أصدرت أوامر استقدام بحق رئيس مجلس المحافظة، إضافة إلى (11) عضواً في المجلس؛ قاموا بتسلم الرواتب والمخصصات، بالرغم من انقطاعهم عن الدوام.

وأضافت الدائرة إن المحكمة أصدرت أوامر باستقدام لـ(6) أعضاء في مجلس المحافظة على خلفية ورود شكاوى تتعلق بالتعيينات في المجلس.

وتابعت، أن المحكمة أصدرت أيضاً، أمر استقدامٍ جديد بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب الحالي، عن تهم أثناء مدة رئاسته لمجلس محافظة نينوى، بالإضافة إلى محافظ نينوى السابق.

وأوضحت، أن الهيأة القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب الحالي؛ لاستقطاعه مبالغ مالية من أعضاء وموظفي المجالس المحلية في الأقضية والنواحي التابعة لمجلس محافظة نينوى، عندما كان يشغل منصب رئيس مجلس المحافظة.

وبيّنت، أن الاستقطاعات كانت للمدة من (1/6/2014 ولغاية 31/12/2014) لتسديد أقساط قروض مستحقة بذمة الأعضاء والموظفين، لافتة إلى قيامه بإيداع تلك المبالغ في صندوق حسابات المجلس كأمانة والتصرُّف بها، وعدم تسليمها للمصرف المعني.

وفي السياق نفسه، فقد أصدرت الهيأة القضائية المختصة بقضايا النزاهة في المحافظة، أمر استقدامٍ جديد بحقِّ محافظ نينوى السابق، إضافة إلى مدير توزيع كهرباء نينوى – المركز؛ لقيامه بناءً على توجيه المحافظ برفع أحد القابلوات من مدينة الموصل خلافاً للضوابط، موضحة أن أمر الاستقدام صدر وفقاً لأحكام المادة (341) من قانون العقوبات العراقيِّ.

من الجدير بالذكر أن الهيأة كانت قد أعلنت عن صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ كلٍّ من عضو مجلس النواب ومحافظ نينوى السابق؛ استناداً إلى أحكام المادتين (331 و340) من قانون العقوبات العراقيِّ.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.