http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

البنك المركزي يسحب إجازة شركتين لتبادل العملات الأجنبية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 21 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، سحب اجازة شركتين توسط لبيع وشراء العملات الاجنبية لمخالفتهما التعليمات.

وقال البنك في بيان له تلقت "الوطنية العراقية -ونا" نسخة منه، إنه "بالنظر لمخالفة شركتي روعة الربيع، والمحيط للتوسط لبيع وشراء العملات الاجنبية لأحكام تعليمات تنظيم عمل شركات التوسط ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فقد تقرر سحب إجازة تأسيس الشركتين".

وأضاف البنك، أنه قرر مصادرة خطاب الضمان لشركة المحيط الصادر من مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار والتمويل والبالغة 50 مليون دينار لصالح البنك، ومصادرة التأمينات المودعة لدى هذا البنك والبالغة 50 مليون دينار لصالحه".

وطالب وزارة التجارة بإلغاء شهادة التأسيس الممنوحة لهما من قبله، بالإضافة إلى شطب اسمهما من سجلاتها وتزويد البنك المركزي بكتاب التصفية المصدق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.