http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

دائرة الاستثمار تناقش المصاعب والعقبات التي تواجه الشركات المستثمرة لمشاريع وزارة الشباب والرياضة

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 22 تشرين الثاني 2019 / بغداد / عقدت دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي في وزارة الشباب والرياضة، مؤتمراً للشركات المستثمرة لمشاريع الوزارة على قاعة دائرة العلاقات والتعاون الدولي، كُرس لبحث المشاكل والعقبات التي تعترض سير إنجاز المشاريع وايجاد الحلول الناجعة لها.

واستهل مدير عام الدائرة وكالة أحمد سعدون المؤتمر بكلمة أكد فيها ضرورة الوصول إلى رؤية واضحة ومتكاملة في الجانب الاستثماري وتجاوز المشاكل والعراقيل الروتينية، مبينا أن الدائرة بدأت تحقق طفرات نوعية بهذا الجانب لاسيما في مشاريع العاصمة بغداد التي وصلت نسب إنجازها إلى ٨٥ ٪، كذلك أوقفت الدائرة ١٢ مشروعاً لم يتم بدء العمل فيه كونها تجاوزت المدة المحددة، وعرضتها للاستثمار مجددا.

وعقب ذلك تم فتح باب النقاش بين المستثمرين والموظفين المختصين في دائرة الاستثمار بشأن المشاكل التي تعترض سير مشاريعهم والتي كانت أغلبها تتمحور بالأمور الإدارية والضوابط الصارمة لأمانة بغداد، إذا دعا المستثمرون إلى ضرورة وضع خطة عمل مشتركة بين الوزارة والأمانة لحلحلة هذه المشاكل وتجاوز البطء الإداري، كذلك وجهت دائرة الاستثمار المستثمرين بالاعتماد على العمالة العراقية من اجل توفير فرص عمل للشباب العراقي.

هذا ووعد سعدون في نهاية المؤتمر بالعمل على توفير جميع المستلزمات الضرورية للشركات المستثمرة من اجل تبسيط الإجراءات وسير الأعمال بصورة سلسة بعيدا عن التعقيد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.