http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة النفط: الصادرات النفطية لم تتأثر بتظاهرات المحافظات الجنوبية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 30 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أكدت وزارة النفط، اليوم السبت، عدم تاثر عملية تصدير النفط الخام العراقي، بالتظاهرات التي تشهدها المحافظات الجنوبية.



وقال المتحدث باسم وزارة النفط "عاصم جهاد"، في تصريح صحفي، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "معدلات التصدير اليومي للنفط الخام في الموانئ الجنوبية لم تتأثر بما تشهده محافظات البصرة وذي قار وميسان من تظاهرات".



وكانت وزارة النفط قد أشارت حسب الاحصائية النهائية للصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تشرين الأول الماضي إلى أن الصادرات النفطية قد بلغت مائة وستة مليون وثمانمائة وتسعة وخمسون الفا وتسعمائة واثنان وثمانون برميلا، بإيرادات بلغت ستة مليارات و مائة وعشرون مليوناً وخمسمائة وستة وثمانون الف دولار.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق تظاهرات واحتجاجات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللها قطع للطرق، وحرق لعدة مقرات حزبية وعائدة لفصائل مسلحة، واشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية أسفرت عن مقتل أكثر 400 شخص واصابة أكثر من 13 الف شخص.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.