http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محافظة البصرة تعلن عن توزيع قطع الأراضي للأسر الفقيرة

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 04 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت محافظةُ البصرة، اليوم الأربعاء، عن توزيع قطع أراضي للأسر الفقيرة والمتعففة فيها، عبر نشر رابط رسمي للتقديم لاستمارة الكترونية تمهيداً لإجراء قرعة للمتقدمين عليها.

وقال محافظ البصرة، "أسعد العيداني"، في بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن مدة التقديم ستكون اسبوعين ابتداء من تاريخ الإعلان وبعد ذلك ستكون هناك قرعة الكترونية للمتقدمين على الأراضي.
وأوضح "العيداني"، أن الشروط التي تتعلق بالمتقدم توجب عليه أن لا يكون عليه أحكام بالجرائم الإرهابية، فضلاً عن أن المطلقات والأرامل بإمكانهن التقديم على قطعة الارض شرط أن يكُنَّ المعيلات الوحيدات لأبنائهن، كما لا يسمح لجميع المتقدمين بيع قطعة الارض الا بعد مرور ثلاث سنوات.

واضاف، أن هناك شروطاً داخل الاستمارة الالكترونية للمتقدمين منها أن يكون المتقدم بالغ السن القانونية ومتزوجاً ولديه أسرة ولا يمتلك هو أو زوجته أي عقار، وأن يكون الزوجان غير موظفين، كما يتوجب أن يكون لديهم بطاقة السكن والمستمسكات الثبوتية التي تؤكد أن المتقدم هو من أهالي المحافظة، مبيناً بأن أي تقديم مزدوج في الاستمارة الإلكترونية سوف يهمل حسب الضوابط الموضوعة ضمن الاستمارة الالكترونية".

وتابع، أن الحكومة المحلية ستتكفل بتوفير جميع الخدمات لقطع الأراضي التي ستوزع بين المستفيدين والمستحقين في مختلف مناطق محافظة البصرة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.