http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الزراعة : تسويق أكثر من 5000 طن من محصول الشلب في بابل

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، تسويق أكثر من 5000 طن من محصول الشلب في محافظة بابل إلى مخازن وزارة التجارة منذ بدء الموسم الزراعي الحالي ولغاية الآن.

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، إن "مديرية زراعة بابل تمكنت من تسويق 5000 طن من محصول الشلب شملت 4500 طن من صنف رز الياسمين و517 طن من صنف رز العنبر".

وبينت، أن "المساحات المحصودة من محصول الشلب لغاية الان بلغت 8000 دونم من إجمالي مساحة الخطة الزراعية المنفذة البالغة 10700 دونم واستمرارعمليات الحصاد لباقي المساحة المزروعة من أجل تسويقها".

وأضافت، أن "عمليات التسويق لمحصول الشلب ولمختلف الأصناف المزروعة في المحافظة مستمرة، من خلال المنافذ التسويقية التي أعدت للاستلام"، داعية الفلاحين والمزراعين إلى "الإسراع بتسويق محصولهم".

وكانت وزارة الزراعة، قد أعلنت أواخر تشرين الثاني 2019، سعيها لتضمين الرز العنبر ضمن البطاقة التموينية، مبينة انها وسعت المساحة المزروعة من المحصول الى 650 ألف دونم.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.