http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الصحة والبيئة يؤكد على العمل التكاملي مع لجنة الصحة والبيئة النيابية

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 06 كانون الأول 2019 / بغداد / حضر وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي لاجتماع موسع مع نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور فارس البريفكاني و رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة و وكلاء وزارة الصحة وممثلي نقابة ذوي المهن الصحية المقر العام حيث تم تقييم مستوى الخدمات المقدمة من المؤسسات الصحية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على العمل التكاملي بين وزارة الصحة ولجنة الصحة النيابية من اجل تعزيز ورفع مستوى الخدمات الصحية والعمل على شمول الاطباء ضمن الاستثناءات في قانون التقاعد الموحد حفاظا على القيمة العلمية التي يحمله الاطباء الاستشاريين والاختصاص والممارسين.

ومناقشة أهمية قانون الضمان الصحي الذي اقترحته لجنة الصحة وأهمية إستكمال التصويت عليه كونه سوف يخلق حالة من العدالة الاجتماعية بين المواطنين العراقيين في الحصول على خدمات طبية ذات جودة عالية دون تكلفة مادية وضرورة استعداد وزارة الصحة لتعيين الآلاف من خريجي العلوم والأقسام الصحية الساندة من الكليات والمعاهد من محافظة نينوى وباقي المحافظات.

وضرورة رفع التسكين عن الترفيعات لذوي المهن الصحية من خلال تشريع قانون الملاك الذي وصل البرلمان مؤخرا.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.